منتدى انفاس الجزائر
اهلا عزيزي الزائر نتمنى تسجيلك فالمنتدى

منتدى انفاس الجزائر

اهلا وسهلا بك عزيزي الزائر في منتدى انفاس الجزائر التعليمي, ان كانت هده زيارتك الاولى يشرفنا ان تقوم بالتسجيل, منتديات انفاس الجزائر التعليمية في خدمتك
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بيتك ضيق ... اليك الحلول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اية ايوتة
::مشرف عام::
::مشرف عام::
avatar

عدد المساهمات : 418
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 27/12/2016
العمر : 15

مُساهمةموضوع: بيتك ضيق ... اليك الحلول   الأربعاء مارس 15, 2017 3:26 pm

غالبا ما تشكل المساحة الضيقة عائقا بارزا امام امكانيات تصميم وتأثيث المنزل. وقد تقف ربة البيت حائرة امام ايجاد الحلول المناسبة لتأثيث شقتها الصغيرة بمواصفات عالية .. بعيدا عن الاحساس بازدحام المكان وصغره..
فكلما صغرت مساحة المنزل، كلما زادت المقتضيات التقنية وارتفعت نسبة المسائل الواجب حلها، من دراسة التوزيع الكهربائي الى قياسات الابواب ونسبها، الى ازدواجية الاستعمال للممرات كمساحات تخزين ولأركان التزيين.
دقة اختيار الأثاث : ـــــــــــــــــــــــــ
اختيار المفروشات يخضع لمعادلة يدخل في ضمنها احتساب نوعية الاقمشة والوانها. فيجب بالدرجة الاولى ان تعكس شخصية صاحبة المنزل وذوقها، فمع العلم ان الاقمشة الناعمة ذات الالوان الفاتحة ينصح باختيارها لمفروشات البيوت الصغيرة، الا انه يبقى الخيار الاخير لربة المنزل اذا احبت اختيار الاقمشة الغنية بالألوان، وفي هذه الحالة يُنصح باختيار اللون المحبب كلون رئيسي.. مع استخدام بعض الاكسسوارات لإضفاء توازن على ارجاء المكان، وتلعب نسبة ظهور الخشبيات في الاثاث وقياساتها دورا في جعل المكان يبدو صغيرا وضيقا أيضا.. إذ أن استعمال الخشب البني الغامق في المفروشات يجعل الغرفة تبدو صغيرة، لذا ينصح باختيار الخشب الفاتح اللون بهذا الخصوص والابتعاد عن استعمال الخشب، هنا.. ربما يكون الحل المثالي.
دور الالوان : ــــــــــــ
ان دور ربة المنزل بعلاج مساحات منزلها الصغيرة، يبقى محدودا الى حد بعيد، ويقتصر على الاطار العام لجهة الاستعمال لكل وحدة على حدة. كإضافة اللمسات الخاصة باختيار الالوان وباقي العناصر الزخرفية. فالالوان الفاتحة تلائم الغرف الصغيرة والضيقة حيث تجعلها اكثر اتساعا وتساهم في جعل الاسقف المنخفضة تبدو اكثر ارتفاعا.
ولا شك ان حسن انتقاء المفروشات والوانها وطريقة طلاء الجدران وحسن اختيار المواد تؤدي الى اظهار الزخارف المختارة وإضفاء جو السعة المطلوب على تلك الوحدات القليلة المساحة.
غرف عملية : ــــــــــ
نظرا لصغر حجم المنازل اليوم، لم تعد هناك غرف اضافية يمكن أن تستعمل كمكتب أو كغرفة للضيوف، لذا تم ابتكار طريقة عملية وذكية يمكن من خلالها الاستفادة بكل غرفة في المنزل !! فبلمسة واحدة يمكن تحويل غرفة المكتب أو غرفة الجلوس والاستقبال الى غرفة نوم للضيوف !!وتتلخص هذه الطريقة بإخفاء السرير داخل الخزانة أثناء الاستعمال المختلف للغرفة .. وعندما يحين وقت النوم ترتب الغرفة بحيث تستوعب السرير .. ولا يستغرق الامر اكثر من 20 ثانية لتنعم العائلة بغرفة جديدة. وتعتبر هذه الغرف الذكية ذات الاستعمالات المتعددة، اكثر الحلول العملية للمنازل الضيقة، إذ انها تخفف من ازدحام المكان وتجعله واحة رحبة غاية في الجمال بعيدا عن الاحساس بضيق المكان وصغره.
التنسيق : ـــــــــــــــــ
ان ايجاد نقطة ارتكاز تكون بمثابة مركز الغرفة ضروري حتى لا تعم الفوضى ارجاء المكان، بحيث يتم تنسيق الاثاث حولها كالمدفأة مثلا. وأي خلل بنسب المفروشات المعروضة ضمن تلك المساحات يؤدي الى اختناقها وجعل عملية استعمالها امرا معقدا. بحيث تبدو تلك المفروشات اما صغيرة جدا نسبة الى المساحة او ضخمة وغير منسجمة مع محيطها.
خدع بصرية : ــــــــــــــــ
من الخدع التي نسميها بصرية هناك استعمال المرايا البيضاء كبديل للوحة الفنية، فالمرآة.. قد تضفي عمقاً يجعلنا نشعر وكأننا ضمن مساحة أوسع وأكبر
ولعل اصعب ما يواجه مهندسوا الديكور هو محاولة اقناع ربة المنزل بالغاء بعض من مشترياتها التي غالبا ما لا تتناسب وواقع المساحة التي لديها، إضافة الى مشاكل المعمار ومواقع فتحات الابواب والنوافذ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://https-www-anfasalger.ahlamontada.com
ايمان اميناتا
*
*
avatar

عدد المساهمات : 60
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 16/03/2017

مُساهمةموضوع: رد: بيتك ضيق ... اليك الحلول   الجمعة مارس 17, 2017 11:08 am

شكراااااااااااااااااااااااااااااااااا
عزيزتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
foton
عضو بارز
عضو بارز
avatar

عدد المساهمات : 258
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 07/03/2017
العمر : 14

مُساهمةموضوع: رد: بيتك ضيق ... اليك الحلول   الأحد مارس 19, 2017 4:26 pm

مشكورررررررررة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بيتك ضيق ... اليك الحلول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى انفاس الجزائر :: قسم المطبخ والحرف اليدوية :: قسم الحرف والأشغال اليدوية-
انتقل الى: